recent
أخبار ساخنة

جوجل كروم يضيف اداة لالتقاط صورة للشاشة

الصفحة الرئيسية


قام جوجل كروم المتصفح الاشهر فى التحديث الجديد رقم 91 بإضافة أداة لالتقاط صورة لشاشة الهاتف و هي أداة يستخدمها الكثير من الناس فى حياتهم اليومية سواء فى العمل او حتى الحياة الشخصية.

و تقوم هذه الاداة الجديدة بإلتقاط صورة للشاشة من خلال المتصفح مباشرة دون الحاجة لأي برامج او تطبيقات اضافية او حتى ميزات موجوة على الاجهزة التى تعمل بنظام اندرويد , حيث توجد الأداة فى قائمة مشاركات صفحة البحث الخاصة بجوجل كروم و تقوم بإلتقاط صورة للشاشة كاملة مع امكانية التعديل عليها و مثل قصها او اضافة نص لها أو حتى الرسم عليها ثم مشاركة الصورة او حفظها على الهاتف.


خطوات التقاط لقطة شاشة

تقوم بفتح متصفح جوجل من الهاتف ثم تقوم بفتح المشاركات كما فى الصورة


ستظهر لك القائمة نختار مشاركة او Share كما فى الصورة

ثم نختار لقطة شاشة او screen shot كما فى الصورة

الان نستطيع التعديل على الصورة كما نشاء مثل قصها او الرسم عليها أو أضافة نص لها بخطوط و الوان كما تريد  كما فى الصورة

الان انتهيت من أخذ لقطة الشاشة والتعديل على الصورة و تستطيع حفظ الصورة فى الهاتف او مشاركتها او حتى حذفها  كما فى الصورة

و عند الضغط على خيار مشاركة او Share this screenshot تستطيع مشاركة الصورة على وسائل التواصل الاجتماعى مباشرة مثل الواتس اب و تليجرام و غيرها.

و تعتبر ميزة أخذ لقطة الشاشة عن طريق جوجل كروم ممتازة حيث انك تقوم باخد اللقطة و التعديل عليها و مشاركتها فى خطوات متتالية دون الدخول الى الاستوديو للتعديل او استخدام اى برنامج اضافى و لكن جميع هذه المميزات فقط متاحة عن طريق اخذ لقطة شاشة من الاونلاين فقط .

google-playkhamsatmostaqltradent