recent
أخبار ساخنة

تطبيق جوجل كاميرا واهم مميزاتة

 

يعتبر تطبيق جوجل كاميرا أحد أهم وأفضل التطبيقات ظهرت مؤخرا التى تعمل على الهواتف التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد مما دفع العديد من الناس الى تحميلة و استخدامه على هواتفهم  حيث انه التطبيق الرسمي على هواتف جوجل بيكسل لتشغيل الكاميرا الخاصة بهذه الاجهزة.

و بفضل هذا التطبيق أصبحت الصور الملتقطة بكاميرات هواتف جوجل بيكسل أفضل من مثيلاتها الملتقطة بالهواتف الرائدة بالرغم من أن مواصفات الكاميرا في هواتف جوجل بيكسل اقل من الهواتف الأخرى.

التطبيق الذى يعرف ب GCam تم تطويرة من خلال مطورين بنظام اندرويد نفسة و فريق أبحاث من جوجل بحيث يتم معالجة الصور التى تم التقاطها من كاميرا الهاتف لتصبح افضل من الصورة الأساسية التى تم التقاطها.

مميزات تطبيق Google Camera

- Smart Burst
وضع Smart Burst: من خلال جوجل كاميرا يستطيع الهاتف الخاص بك أن يلتقط مجموعة كبيرة من الصور معا,تصل الى 10 صور في الثانية الواحدة ,و عندما تنتهى من التصوير فإن الهاتف ينتقى الصورة الأفضل تلقائيا ويحتفظ الهاتف بها و يتخلص من باقى الصور .

-بانوراما
وضع بانوراما : العديد من تطبيقات الكاميرا الأخرى تمتلك هذه الوضعية ,لكن تطبيق جوجل كاميرا يمتلك مميزات أعلى ويتفوق عليهم  حيث انه غير محدد بزوايا أو درجات معينة و يمكن من خلال تطبيق جوجل كاميرا التقاط صور بانوراما من خلال العدسة الواسعة للغاية أو حتى بشكل طولى او عرضى.

-وضع تثبيت الفيديو
 يمكن لتطبيق جوجل كاميرا رفع جودة صور الفيديو من خلال مثبت الصور البصري الموجود بالهاتف مع التثبيت الرقمي من التطبيق,بعدها يبدأ التطبيق فى معالجة الفيديو و ازالة الاهتزازات منه و اصلاح تركيزه ليقوم تطبيق جوجل كاميرا بتثبيت الفيديو .

-جودة HDR +
الـ HDR هو معيار دقة الالوان الموجودة فى الصورة ومدى وضوحها, و هو الوضع الذى يجعل الصور الليلية اكثر وضوح بالتقاط اكثر من صورة و الانتقاء بينهم لاختيار الافضل كما ان التطبيق يقوم بجمع البيانات من مختلف الصور التي التقطها لتحسين جودتها.

-التصوير بالحركة البطيئه 
من خلال تطبيق جوجل كاميرا يمكنك التصوير بميزة الحركة البطيئة بمدا اطارات 120 إطار في الثانية أو 240 إطار فى الثانية و ذلك حسب امكانيات عدسة الهاتف

-Bokeh
 تأثير Bokeh  المعروف أيضا بوضع البورتريه هو أحد أشهر طرق التصوير ,و هو وضع كانت شركة ابل قدمتة اول مره بهاتف
 iphone 7  و منذ ذلك الحين اصبح ضرورى فى كل الهواتف ,و يقوم تطبيق جوجل كاميرا بتقديم هذه التقنية لهواتف اندرويد .
و هذه  اهم المميزات التى يمتلكها تطبيق GCam او جوجل كاميرا التى تساعدك على التقاط صور و فيديوهات بجودة عالية خاصة اذا كنت تمتلك هاتف جودة الكاميرا به ليست عالية .
google-playkhamsatmostaqltradent