recent
أخبار ساخنة

شرح الموقع الرائع i LoveIMG للتعديل على الصور

الصفحة الرئيسية

يحتاج الكثير منا اثناء عملة على المدونات او المواقع  الى التعديل على الصور ,كقصها و اضافة لوجو لها او حتى تعديلها كليا, فمثلا ضغط حجم الصور لرفعها على موقعك له تأثير كبير على سرعة موقعك,لذلك سنقدم اليوم ان شاء الله شرح لموقع جميل جدا للتعديل على الصور و اضافة مميزات كثيرة لها.

شرح موقع i LoveIMG

فى البداية يجب ان تعرف انه يمكنك العمل على الموقع و استخدام  وسائل التعديل على الصور بدون التسجيل فيه او انشاء حساب ,لكن من الافضل انشاء حساب فى الموقع حتى يعطيك الموقع امكانيات اكبر مثل جميع ادوات التعديل و الاتصال الامن و مهام غير محددة و حجم ملفات أكبرو اكثر لكل اداة من ادوات التعديل ,لذلك يجب عليك التسجيل للحصول على كل هذه المزايا.


 التسجيل فى الموقع
فى الصفحة الرئيسة للموقع و بالضغط على كلمة التسجيل فى صفحة الموقع الرئيسية تنتقل الى صفحة التسجيل و يمكنك التسجيل مباشرة باستخدام الفيس بوك او استخدام حسابك فى جوحل او تقوم بملئ البيانات كما فى الصورة

بعدها يأتيك رسالة عبر البريد الالكترونى الذى قمت بالتسجيل به لتقوم بتفعيل حسابك بالضغط على confirm account كما فى الصورة

الان اصبح الموقع جاهز لاستخدامة للتعديل على صورك .

أدوات التعديل على الصور فى الموقع

-ضغط الصور
تستطيع من خلال هذة الاداة ضغط صورك بصيغ JPG  او PNG او GIF بدون اى تأثير على جودة الصور ,و يمكنك ضغط  صورة واحدة او صورك كلها مرة واحدة بحد اقصى 30 صورة ,

فالبضغط على "ضغط الصورة" فى الصفحة الرئيسية للموقع تتحول الى صفحة ضغط الصورة ,فتقوم باختيار الصورة و رفعها من الكمبيوترثم تضغط على "ضغط الصور" ليقوم الموقع بضغط الصورة لك و يعطيك النسبة المئوية لما تم ضغطة ثم تختار تحميل الصورة المضغوطة ليتم تحميلها على جهازك و تستطيع استخدامها.


 -تغيير حجم الصورة
تستطيع من خلال هذة الاداة تغيير حجم صورك بصيغ JPG  او PNG او GIF بتحديد ابعاد جديدة للصورة باستخدام البيكسل او النسبة المئوية ,و يمكنك تغيير حجم  صورة واحدة او صورك كلها مرة واحدة بحد اقصى 30 صورة ,

فالبضغط على "تغيير حجم الصورة" فى الصفحة الرئيسية للموقع تتحول الى صفحة تغيير حجم الصورة ,فتقوم باختيار الصورة و رفعها من الكمبيوتر فيظهر امامك خياران ,اما ان تقوم بتغيير الحجم "بحسب البيكسل او بحسب النسبة" ليقوم الموقع بتغيير حجم الصورة لك  ثم تختار تحميل الصورة  ليتم تحميلها على جهازك و تستطيع استخدامها.



 -قص الصورة
تستطيع من خلال هذة الاداة قص الصورة بصيغ JPG  او PNG او GIF ,بتحديد مربع بالبيكسل و يمكنك قص صورة واحدة فى كل مرة.

فالبضغط على "قص الصورة" فى الصفحة الرئيسية للموقع تتحول الى صفحة قص الصورة ,فتقوم باختيار الصورة و رفعها من الكمبيوترثم فيظهر امامك خيارقص الصورة بمربع البيكسل و تحدد بيدك ما تريد قصة   ثم تختار تحميل الصورة ليتم تحميلها على جهازك و تستطيع استخدامها.


-التحويل الى JPG
من خلال هذه الاداة تستطيع تحويل الصور من صيغ TIFF او PNG اوGIF او RAW الى صيغة JPG , يمكنك تحويل من صورة واحدة او صورك كلها مرة واحدة بحد اقصى 30 صورة.

تضغط على "التحويل الى JPG " تتحول الى صفحة التحويل ثم تقوم باختيار الصورة و رفعها من الكمبيوتر و بعد ذلك تختار "التحويل الى JPG"  فيقوم الموقع بتحويل الصورة و تستطيع تحميلها.


أداة تعديل الصورة
و هى من افضل الادوات المتاحة على الموقع و يمكنك من خلالها اضافة العديد من التعديلات على الصورة مثل تعديل الضوء و التظليل و تغيير الحجم و قص الصورة و تدوير الصورة و الرسم عليها و اضافة نصوص و اشكال و ملصقات و اطارات و زوايا و غيرها ,و بعد الانتهاء من التعديل تضغط كلمة حفظ لتحميل الصورة بالشكل الجديد بعد تعديلها.


التحويل من JPG
و فى هذه الاداة يمكنك تحويل الصورة بصيغة JPG الى PNG او GIF و يكون ال GIF بصيغتين هما static GIF او صور متحركة GIF  ولكن للصور المتحركة يجب اضافة صورتين على الاقل .

تضغط على "التحويل من JPG " تتحول الى صفحة التحويل ثم تقوم باختيار الصورة و رفعها من الكمبيوتر و بعد ذلك تختار "التحويل الى PNG " او "التحويل الى GIF" و عند اختيار GIF يعطيك خياران هما static GIF او صور متحركة GIF  ولكن للصور المتحركة يجب اضافة صورتين على الاقل ,و بعد الاختيار تضغط تحويل الصورة  فيقوم الموقع بتحويل الصورة و تستطيع تحميلها.

-أداة تصميم صور الميم

هى اداة اتصميم صور الميم كالصور التى يتحدث بها شخصان و يردان على بعض او حتى كالصور الكاريكاتيرية و غيرها ,فلبضغط على "أداة تصميم صور الميم" ,تقوم بالتحويل لصفحة التصميم و تختار الصورة التى تريد التصميم عليها او تختار من القوالب المتاحة الجاهزة ثم تقوم بالتصميم عليها و بعد ذلك تضغط تصميم صورة الميم للحفظ و التحميل.

-وضع علامة مائية على الصورة
هذه الاداة تساعدك على وضع علامة مائية لموقعك او اسمك على الصورة ويمكنك وضع علامة مائية على صورة واحدة او صورك كلها مرة واحدة بحد اقصى 30 صورة للمره الواحده ,حيث تذهب الى "وضع علامة مائية على الصورة"  ثم تختار الصورة و بعد ذلك تتحول الى صفحة وضع العلامة المائية و تختار ما بين نص او صورة ثم بعد ان تنتهى تضغط "وضع علامة مائية على الصورة و بعدها تستطيع تحميل الصورة.

-تدوير الصورة
من خلال هذه الاداة تستطيع ان تقوم بتدوير الصورة الخاصة بك الى اى اتجاة ويمكنك فعل ذلك على صورة واحدة او صورك كلها مرة واحدة بحد اقصى 30 صورة للمره الواحده,فتذهب الى "تدوير الصورة" ,ثم تحدد الصورة و ترفعها من الكمبيوتر فتذهب الى صفحة التدوير و تختار الى اى اتجاه تريد تدويرها ثم تضغط "تدوير الصورة فيقوم الموقع بتدويرها و تستطيع بعد ذلك تحميل الصورة .

-تحويل صفحة HTML الى صورة
اداة رائعة و يمكنك من خلالها تحويل عنوان URL لصفحة html الى صورة من ,فتذهب الى "تحويل صفحة HTML الى صورة",فتتحول الى صفحة اخرى تضع بها عنوان URL للموقع و تضغط على كلمة "اضافه" فيقوم الموقع بتحويلها الى صورة و يعطيك معاينة لها و بعد ذلك تضغط تحويل صفحة HTML , بعدها تستطيع تحميل الصورة.

الان انتهينا من شرح الموقع بالكامل بقى ان نقول ان الموقع يمكنك ايضا شراء عضوية مميزة علية ليعطيك المزيد من المميزات فى التعديل .
موقع رائع جدا و يفيد كل من يريد تعديل الصور و ضغطها و خاصة العاملين على مواقع البلوجر.

google-playkhamsatmostaqltradent