recent
أخبار ساخنة

12 ميزة على تليجرام للمحادثات غير موجودة فى واتس اب


يعتبر تطبيق تليجرام للمحادثات من التطبيقات التى اكتسبت شهرة فى الفترة الماضية و اصبح يتردد اسمه بين المستخدمين لتطبيقات التراسل ,
و تطبيق التليجرام هو تطبيق تواصل اجتماعى للتراسل الفورى تم اطلاقة عام 2013 بواسطة الاخوين نيكولاى و بافل دروف مؤسسا موقع فكونتاكتى و هو اكبر شبكة تواصل اجتماعى روسية.

مميزات للتليجرام غير موجودة فى واتس اب

1- امكانية تعديل الرسالة بعد ارسالها فى اى وقت
على عكس تطبيق واتساب فانه يمكنك تعديل اى رسالة قمت بارساها بسهولة ,ف اذا قمت بارسال رسالة و تريد التعديل عليها ما عليك الا ان تضغط عليها ضغطة فتظهر قائمة فتختار edit فتضغط عليها و تقوم بتعديل الرسالة كما تريد ,ثم تضغط علامة✔.

2-ارسال الرسائل بدون صوت 
هذا رائع جدا فاذا كنت تعرف مثلا ان الشخص المرسل ايه نائم او لا تريد ازعاجة بصوت للرسالة و تريده ان يقرأها فى اى وقت فمن الممكن ان ترسل اليه رسالة ويتلقاها بدون اشعار صوتى حيث يمكن ذلك من خلال كتابة الرسالة و ضغطة مطولة على علامة الارسال ثم تختار Send without sound.
3-تحديد وقت لارسال الرسالة
اذا كنت تريد ان ترسل رسالة لشخص فى وقت محدد فيمكنك فعل ذلك بأختيار وقت لارسالها ,فتقوم بكتابة الرسالة و ضغطة مطولة على علامة الارسال ثم تختار Schedule message و تحدد الوقت و التاريخ ثم تضغط send.
 

4-وضوح صوت الرسائل
فى تطبيق تليجرام تجد وضوح و نقاء الصوت فى الرسائل الصوتية كما يمكن ضغط الرسائل الصوتية لتسمعها بطريقة سريعة,
و لارسال رسالة صوتية تضغط على العلامة كما فى الصورة ضغطة مطولة

و عندما تصلك رسالة و تريد سماعها بسرعة تقوم بضغط سماعها بالطريقة كما فى الصورة

5-رسائل الفيديو 
حيث يمكنك ارسال رسائل فيديو مباشرة من خلال تطبيق التليجرام دون الحاجة الى تسجيلها و ارسالها ,فمن خلال صفحة المحادثة مع اى شخص تضغط على العلامة الرسالة الصوتية ضغطة صغيرة لتتحول الى علامة رسالة الفيديو فتضغط عليها لبدء تسجيل الفيديو و الارسال .

6-حذف الصور من المحادثة بعد وقت محدد من الارسال
بخلاف ميزة انه من الممكن حذف الرسائل بعد ارسالها بالضغط عليها و اختيار delate و الحذف ايضا من المرسل اليه الا ان هناك ميزة جميلة جدا فى تليجرام و هى ارسال الصور لثوانى محددة و بعد ذلك تحذف تلقائيا فبعد اختيار الصورة و رفعها تضغط العلامة كما فى الصورة و تختار عدد الثوانى التى تريد الصورة بالظهور فى المحادثة و بعد مرور الثوانى المحددة تختفى الصورة من المحادثة للطرفين.
                       
7-العديد من الايموشن و صور ال Gif بشكل مميز 
فبمجرد ان تضغط على اى ايموشن تظهر لك اشكال متعددة لكل واحد و كذلك العديد من الصور المتحركة .

9-chat setting
و فى هذه الميزة يمكنك اختيار شكل الشات و حجم الخط و اختيار خلفية الشات و تفعيل الوضع الليلى اتوماتيك و يدوى و العديد من المميزات الجميلة الاخرى و يمكنك ضبط ال chat setting من خلال صفحة التطبيق الرئيسة ثم كما فى الصورة

10-اضافة فيديو يوتيوب او صورة Gif 
 دون الحاجة لنسخ اللينك و لصقة اذا كنت تتحدث الى شخص ما و اردت ارسال لينك لفيديو يوتيوب لست بحاجة ان تخرج خارج المحادثة لاحضار اللينك و نسخة و لصقة فى المحادثة,فقط ما عليك الا ان تقوم بكتابة ( ...........youtube@ ) و تستبدل مكان النقط باسم الفيديو او القناة و كذلك اذا بحثت عن صورة Gif بنفس الطريقة.

11-المحادثات السرية secret chat
يمكنك انشاء محادثات سرية على تطبيق تليجرام و ايضا هذه المحادثات يمكن تحديد وقت لها بحيث تحذف تلقائى عند انتهاء هذا الوقت ,حيث تقوم بدعوة احد الاشخاص الى محادثة سرىة و يجب ان يوافق هو الاخر و يقبل الطلب من خلال ارسال رسالة لك ,كما ان المحادثات السرية لا تستطيع ان تقوم بعمل screenshot لها  و ايضا يمكنك تحديد وقت لحذفها تلقائى من خلال ميزة set self-destruct timer .
                      ⇐              
                                                     
و لضبط وقت لحذفها تلقائى كما فى الصورة





12-مميزات الملفات و المجموعات
يدعم تليجرام اى ملف بكل سهولة كما انه يمكنك تبادل ملفات عليه بحجم 1500 ميجا و ملفات الفيديوهات تكون بنفس الجودة عند استقبالها من مستخدم اخر , و يمكنك انشاء مجموعات عليه تصل الى 200 عضو و يوجد ايضا السوبر جروب حيث يمكنك من انشاء مجموعة من 10000 عضو ,

ايضا عند انضمامك الى اى جروب تجد الرسائل القديمة ظاهرة بعكس واتساب الذى يظهر لك رسائل المجموعات من وقت الانضمام فقط.

كل هذا و العديد من المزايا التى يمتلكها التليجرام مما يجعلة يتقدم بسرعة و بدأ ان يستحوذ على اهتمام الناس خلال الفترة الماضية لما له من امكانيات رائعة.


google-playkhamsatmostaqltradent