recent
أخبار ساخنة

يوتيوب شورتس هل ينافس تيك توك


يوتيوب شورتس Youtube Shorts

 أعلنت منصة يوتيوب  منصة الفيديوهات الاشهر في العالم التابعة لشركة جوجل  عن ميزة جديدة خاصة بها وأطلقت عليها اسم" شورتس" و تهدف منصة يوتيوب الى منافسة تطبيق تيك توك في العديد من البلدان من خلال هذه الخدمة الجديدة.

 وقالت شركة يوتيوب ان منصب يوتيوب شورتس هي منصة لإعداد مقاطع الفيديو القصيرة جدا ونشرها  وهي ميزة مشابهة الى مميزات اعداد الفيديوهات الموجودة بالمنصة سريعة الانتشار حاليا تيك توك.

و كانت يوتيوب قد أطلقت هذه الخدمة فى الهند العام الماضي لمنافسة تطبيق تيك توك و بعد ذلك تم إطلاقه  فى 26 دولة حول العالم والآن قامت بتوسيع انتشار الخدمة الى 100 دولة فى العالم الا انها مازالت فى مرحلة التجربة "بيتا" قبل تعميم الفكرة تنتشر فى العالم كله فى حالة انها لاقت رواجا و استحسان من المستخدمين لها .

 ومن المميزات التي ستكون متوفرة في هذه الخدمة الجديدة شورتس إمكانية تسجيل فيديوهات من خلال كاميرا المنصة تصل مدتها ل 60 ثانية , إضافة مقتطفات صوتية من فيديوهات على يوتيوب , امكانيه اضافه مقطع صوتي او اغنيه من المنصة إلى الفيديوهات القصيرة ,اضافة شرح او نصوص الى الفيديوهات القصيرة, اضافة فلاتر تصحيح الوان الفيديوهات.

و لكن الغريب فى الامر ان يوتيوب تحاول محاكاة تطبيق تكتيك من خلال هذه الميزة و ايضا قامت تيك توك  فى الفترة الأخيرة  بمحاولة محاكاة ما تقوم به يوتيوب من خلال زيادة مدة الفيديوهات على المنصة لتصل إلى 3 دقائق لمحاولة منافسة يوتيوب التى تصل عدد مشاهداته يوميا الى اكثر 6.5 مليار مشاهدة يوميا على مستوى العالم.

google-playkhamsatmostaqltradent