recent
أخبار ساخنة

طريقة تعديل ملف ال PDF

الصفحة الرئيسية


الكثير منا يحتاج الى التعديل على ملفات ال  pdf لاستخدامها فى العمل او حتى فى بعض الأمور الشخصية , و يوجد العديد من البرامج والمواقع التى يمكن من خلالها تعديل ملفات ال pdf و لكل موقع او برنامج العديد من المميزات والقدرات على تعديل ملفات ال pdf و سوف نقوم بتقديم اهم ثلاث مواقع يمكن استخدامها فى التعديل على هذه النوعية من الملفات.

أفضل ثلات مواقع لتعديل ملفات الـ pdf

الموقع الاول small pdf

و هو من المواقع المميزة للتعديل على ملفات الـ pdf حيث يمكنك من خلال الادوات المتاحة فى الموقع من التعديل على اى ملف pdf  و الموقع سهل الاستخدام حيث يمكنك استخدام الادوات المتاحة بثلاث طرق
- مجانا دون الحاجة لإنشاء حساب فى الموقع من خلال اختيار الملفات و بدء التعديل عليها مباشرة.
- اضافة الاداة الخاصة بالموقع  الى شريط الادوات الخاصة بجوجل من خلال سوق كروم الاكتروني او تحميل نسخة ويب للكمبيوتر للاستخدام المجانى حتى بدون انترنت فى اى وقت
- او يمكنك الحصول على المزيد من المميزات الخاصة بتعديل الملفات من خلال انشاء حساب فى الموقع و دفع اشتراك شهرى بخطط مختلفة بمميزات متباينة و اعلى .

*الادوات المتاحة للتعديل على ملفات ال pdf

-عرض و تعديل ال Pdf : حيث يمكن من خلال هذه الاداة التعديل على الملف مثل الرسم علية او اضافة نص له مع امكانية تحديد حجم الخط او اضافة اشكال (مستطيل -دائرة -خط - سهم ) مع اضافة الالوان لهم , ايضا يمكنك استخدام أداة قارئ الملفات و وضع ارقام الصفحات و حذف صفحة من ملف وتدوير الملف .

توقيع وآمن  : و التوقيع من المهام المحدودة التى يمكن القيام بها فقط لمرتين من خلال الخدمة المجانية للموقع ,لكن اذا اردت المزيد منها و تحتاجها فى العمل فيمكنك الاشتراك فى الفئة المدفوعة من الموقع ,
أما الأمن فمن خلال هذه الاداة يمكنك تأمين الملف بقفل باستخدام كلمة مرور خاصة به.

تقسيم ودمج ملفات ال pdf : من خلال هذه الاداة يمكنك تقسيم ملف pdf و استخراج صفحة منه و دمج اكثر من ملف pdf مجانا ,أما بالنسبة للخدمة المدفوعة منها فهى تعطيك ميزة الترتيب و تحديد صفحات فردية لدمجها.

التحويل من و الى : من خلال هذه الاداة يمكنك تحويل اى ملف pdf الى صيغة اخرى مثل الـ word وexcel و  powerpoint و JPG ,
و العكس فيمكن تحويل اى ملف من صيغة اخلرى مثل word وexcel و  powerpoint  و JPG الى صيغة pdf.

ضغط الملفات : من خلال هذه الاداة يمكنك ضغط ملفات ال pdf و خفض حجمها دون التأثير على جودتها.

الموقع الثانى ilove pdf

و هو ايضا من المواقع سهلة الاستخدام  للتعديل على ملفات الـ pdf حيث يمكنك من خلال الأدوات المتاحة في الموقع من التعديل على اى ملف pdf  حيث يمكنك استخدام الادوات المتاحة بثلاث طرق
- مجانا دون الحاجة لإنشاء حساب فى الموقع من خلال اختيار الملفات و بدء التعديل عليها مباشرة.
- تحميل نسخة ويب للكمبيوتر للاستخدام المجاني حتى بدون انترنت فى اى وقت.
- او يمكنك الحصول على المزيد من المميزات الخاصة بتعديل الملفات من خلال انشاء حساب فى الموقع و دفع اشتراك شهري بخطط مختلفة بمميزات متباينة منها التعديل على عدد لا نهائي من الملفات و امتلاك جميع أدوات التعديل.

*الادوات المتاحة للتعديل على ملفات ال pdf

تنظيم ملف pdf: دمج ملفات pdf ووضعها في اي ترتيب تريد مع اسهل اداة لجمع ملفات pdf على الانترنت وكذلك تقسيم ملفات pdf بفصل صفحة واحدة او تحويل كل صفحة من الملف الى ملف pdf مستقل وحذف بعض الصفحات في ال pdf او استخراج بعض الصفحات لتكون ملفات pdf منفصلة وكذلك تنظيم ملف pdf.

تحسين مستند pdf: تقوم هذه الاداة بضغط ملفات ال pdf الخاص بك مع الحفاظ على أفضل جودة ممكنة للملف, ايضا تقوم هذه الاداة بإصلاح مستندات pdf التالفة.
تحويل إلى pdf :حيث تقوم هذه الأداة بتحويل ملفات ال jpg و word و excel و powerpoint وhtml الى pdf .

التحويل من pdf :حيث تقوم هذه الاداة بتحويل ملفات ال pdf الى jpg و word وexcel و powerpoint و pdf/a.

تعديل ملف pdf :مجموعه من الادوات تستطيع من خلالها تدوير ملفات ال pdf و اضافه ارقام صفحات لملفات ال pdf اضافه علامه مائيه وتعديل ملف من حيث اضافة شكل او رسم او صورة او اضافة نص , تكبير وتصغير صفحة ال pdf.

حمايه ملف ال pdf: ومن خلال هذه الأدوات يمكنك إنشاء رمز حماية ملف الـ pdf الخاص بك , و فتح ملفات ال pdf وانشاء توقيع علي ملف الـ pdf الخاص بك.

الموقع الثالث Sejda 

يعتبر هذا الموقع من اهم المواقع التي تستطيع من خلالها التعديل على ملفات ال pdf إن لم يكن افضلهم على الاطلاق , الموقع يمتلك العديد من الأدوات التي تستطيع من خلال تغيير شكل ملف ال pdf في تماما والتعديل عليه كما تريد وتعتبر مجموعة فى الادوات الموجودة فى هذا الموقع مميزه جدا عن باقي المواقع الخاصة بتعديل ملفات ال pdf ,ويمكنك استخدام الأدوات المتاحة بثلاث طرق.

- مجانا دون الحاجة لإنشاء حساب فى الموقع من خلال اختيار الملفات و بدء التعديل عليها مباشرة.
- تحميل نسخة ويب للكمبيوتر للاستخدام المجاني حتى بدون انترنت فى اى وقت.
- او يمكنك الحصول على المزيد من المميزات الخاصة بتعديل الملفات من خلال انشاء حساب فى الموقع و دفع اشتراك شهري بخطط مختلفة بمميزات متباينة منها التعديل على عدد لا نهائي من الملفات و امتلاك جميع أدوات التعديل.

*الادوات المتاحة للتعديل على ملفات ال pdf

دمج : وتستطيع من خلال الادوات الموجودة خاصية الدمج دمج صفحات من مستندين pdf ,و تستطيع دمج مستندات pdf متعددة في ملف واحد وتنظيم ملفات ال pdf المختلفة.


تفريق :من خلال مجموعة الأدوات الموجودة بها تستطيع استخراج الصفحات و الحصول على الصفحات التي ترغب فيها فقط واستخراج صفحه او مستند حسب الصفحه او حسب العناوين أو تقسيم الصفحه الى نصفين حسب الحجم او حسب النص.


تعديل :وهي اداه هامه جدا في هذا الموقع حيث سوف تستطيع من خلال هذه الأداة تعديل ملف ال pdf بإدخال ملفات اضافية او اضافة نص او اضافه صور و اشكال و كذلك تستطيع تعديل النص الموجود داخل ملف الـ pdf الاصلي وهذه الاداه الخاصه بتعديل النص الموجود داخل ملف ال pdf تعتبر من اهم الادوات الموجوده على الموقع والتي تميز الموقع عن المواقع الاخرى.


ضغط : و هى الأداة التى تساعدك على ضغط ملف الـ pdf الخاص بك دون التأثير على جودة الملف.


حمايه :من خلال هذه الاداه تستطيع حماية ملف الـ pdf الخاص بك من خلال إنشاء كلمة مرور له ,وكذلك تستطيع الغاء الحماية و ازالة كلمة المرور من ملف الـ pdf الخاص بك في اي وقت,و تقوم هذه الاداة بإنشاء علامة مائيه على ملفات ال pdf و تسوية ملف الـ pdf الخاص بك من خلال قراءة الملف وطباعته أو عمل scan للملف في خطوة واحدة.


تحويل إلى pdf :حيث تقوم هذه الأداة بتحويل ملفات ال jpg وword وhtml الى pdf .

التحويل من pdf :حيث تقوم هذه الاداة بتحويل ملفات ال pdf الى jpg وword و excel و text و ppt.

تدوير : ملف ال pdf والاحتفاظ بالنسخة المحولة بشكل دائم.

تغيير حجم :من خلال هذه الاداه تستطيع ادخال حواف وتغيير حجم ملف الـ pdf.

إصلاح:من خلال هذه الاداه تستطيع اصلاح ملفات ال pdf التالفة

rename اعاده تسميه :تستطيع من خلالها اعادة تسمية ملف الـ pdf على أساس العناوين داخل الملف

  الرمادي: وهي اداة تستطيع تحويل الملف ال pdf الملون الى اللون الرمادي تماما او الى الابيض والاسود
قص وزخرفه: ومن خلال هذه الاداه تستطيع تغيير حجم هوامش ملف ال pdf وزخرفته.

وكانت هذه هي أهم الأدوات الموجودة على الموقع لتعديل ملف الـ pdf و تغيير شكله اضافة الى العديد من الادوات الاخرى خاصة بالعمل المكتبي مثل الطباعة وعمل نسخ مكتبى الملف وتغيير طرق طباعة الملف الي طرق مختلفة مثل A3 و A4 و A5 وغيرها من الأدوات.

google-playkhamsatmostaqltradent