recent
أخبار ساخنة

Neuralink شريحة ايلون ماسك لتغيير مستقبل البشرية


Neuralink

قامت شركة " نيورا لينك" المملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك مؤسس شركة space x عملاق التكنولوجيا و غزو الفضاء و مؤسس شركة "Tesla"تيسلا للسيارات بالإعلان اليوم عن اختراع جديد لها قد يغير الكثير فى حياة البشرية و هو شريحة ذكية تم زرعها فى دماغ حيوان مختبرى لتجربتها و من ثم بدء تجربتها ايضا على البشر .

و فى مؤتمر عبر الانترنت عقدة ايلون ماسك فى مقر الشركة اليوم كشف الستار عن هذه الشريحة بحجم عملة معدنية صغيرة بدون اسلاك ووصف هذه الشريحة بأنها تشبه ساعة فيتبيت الذكية فى الدماغ وهى تهدف إلى ربط الدماغ بالكمبيوتر .

وبعد تصنيع هذه الشريحة تم تجربتها على حيوانات مثل القرد و الخنزير و حصلت الشريحة على موافقة الحكومة الرسمية و لكن لم تتم تجربتها على البشر لكن ستبدأ التجارب السريرية على البشر قريبا.
حيث قال ماسك ان الشريحة يتم تركيبها فى الدماغ و لن يستطيع احد ان يعرف اذا كان لديك شريحة ام لا حيث يبلغ قطرها 23 مليمتر و عرض 8 مليميترات و يتم زرعها فى المستشفى فى وقت قصير جدا ولا تترك أي أثر سوى ندب بسيط في الدماغ أسفل الشعر.
 و قال ماسك ان الشريحة تقرأ كل شيء داخل الدماغ وتقوم بالعديد من الوظائف و تخطط و تحل المشكلات ,كما أنه يأمل ان تقوم الشريحة بعلاج الكثير من الأمراض مثل مشاكل البصر و السمع و المشاكل النفسية و الإدمان و التوحد و المشاكل العصبية مثل فى حالة وجود اى اصابة فى النخاع الشوكى .
كما أنه سيكون هناك تطوير بصفة مستمرة للشريحة فمثلا التطوير القادم تستطيع من خلاله أن تلغى اى شعور غير جيد مثل الشعور بالحزن و الألم.

و قال ماسك ايضا انه يمكنك التواصل مع الشريحة من خلال الأجهزة الإلكترونية الذكية مثل الكمبيوتر و الهاتف المحمول و سيارة  تسلا و ستعطى الشريحة قدرات بشرية خارقة مثلا سيكون سمعك قوي جدا و كذلك تعطى مدى بصري كبير ولا يوجد أي إمكانية لاختراق بياناتك على الشريحة من خلال عمل الشركة على افضل برمجة لحفظ سياسة الخصوصية لأي مستخدم للشريحة.



google-playkhamsatmostaqltradent