recent
أخبار ساخنة

أسرع انترنت بالعالم



 هل يمكن ان تتخيل سرعة نت خيالية تستطيع من خلالها تحميل منصة فيديوهات كاملة فى أقل من ثانية!!!!!!!!!! 
حقا إنه شيء من الخيال لكنه حدث فعلا حيث تمكن فريق من المهندسين فى University College London من تحقيق رقم قياسي في سرعة الإنترنت لنقل البيانات بمعدل 178 تيرا بايت فى الثانية الواحدة وهو رقم أسرع خمس مرات من الرقم المسجل سابقا فى المعهد الوطنى اليابانى لتكنولوجيا الاتصالات.

و طبقا لبعض المواقع مثل sciencealert و صحيفة daily mail البريطانية فبحسب هذه السرعة الجديدة يمكنك تحميل ما يوازي 15 جيجابايت فى ثانية واحدة اى انك تستطيع تحميل كل الفيديوهات على منصة نيتفلكس فى ثانية واحدة.
وبحسب الباحثين القائمين على هذا المشروع فإن أهم ما يميزه هو القدرة على تطوير الكابلات البصرية العادية التي تستخدمها الشبكة العادية لتتواءم مع السرعة الجديدة.

وقد قام الباحثون بتحقيق هذا الإنجاز المتطور بإرسال البيانات عبر أطوال موجية أوسع بكثير من المستخدمة فى الألياف الضوئية حيث تستخدم البنى التحتية العادية ما يصل الى 9 تيراهيرتز بينما استخدم هؤلاء الباحثون 16ز8 تيراهيرتز.
و بدأ فريق الباحثين طريقهم من خلال تجميع مكبرات الصوت التي يمكنها أن تزيد من قوة الإشارة عبر نطاقات تردد أوسع ثم زيادة السرعة إلى حد اقصى من خلال التطوير لمجموعة هندسية جديدة"GS"  و هي أنماط مجموعة الاشارات التي تحقق أفضل استخدام للطور و السطوع و خصائص اخرى مثل استقطاب الضوء و التلاعب بكل طول موجى فردى.

و قد اختار الفريق البحثى هذه التقنية لانة يمكن اضافتها الى البنى التحتية الحالية بتكلفة فعالة عن طريق فقط مكبرات الصوت الموجودة على الطريق ,حيث تتكلف هذه الطريقة حوالي 20000 دولار وهو جزء بسيط من التكلفة التى تحتاجها الألياف الضوئية حيث  تحتاج الألياف الضوئية الى ما يعادل 598000 دولار.
 و قد ادى نجاح هذه التجربة الى إعطاء الأمل لملايين البشر للوصول الى سرعة انترنت خيالية ربما تكون فى المستقبل من اهم اسباب نجاح الكثيرين فى الحصول على ما يريدون بشكل اسرع من الحالى.

google-playkhamsatmostaqltradent