recent
أخبار ساخنة

شركة مايكروسوفت تطلق أداة استعادة الملفات المحذوفة مجانية

الصفحة الرئيسية

اعلنت شركة مايكروسوفت أطلاقها اداة جديدة لأستعادة الملفات المحذوفة  Windows File Recover التى تسمح للمستخدمين استعادة الملفات التى تم حذفها بطريقة خطأ من الأجهزة الشخصية.
و تاتى اداة استعادة ملفات ويندوز المحذوفة على هيئة تطبيق سطر أوامر و هذا السطر يمكنه تجميع وأستعادة الملفات و المستندات من اقراص التخزين المحلية و كذلك اقراص التخزين USB و كذلك بطاقات التخزين الخارجية SD من الكاميرات, لكن لا يدعم التطبيق استعادة الملفات المحذوفة من خدمات التخزين السحابى او ملفات المشاركة عبر الشبكات.

وككل تطبيقات استعادة الملفات المحذوفة الاخرى فان اداة Windows File Recovery تتطلب من المستخدم استخدامها فى اقرب وقت لان البيانات التى تحذف من وسائط التخزين تكون قابلة للاستعادة فقط قبل ان يكتب فوقها اى بيانات اخرى.

و تستخدام هذه الاداة لاستعادة ملفات الصوت بصيغة MP3 و ملفات الفيديو بصيغة MP4 و ملفات بصيغة PDF وملفات الصور ايضا بصيغة JPEG و ملفات تطبيقات ميكروسوفت مثل  وورد word ,و اكسل Excel ,و باوربوينت PowerPoint.

و تاتى الاداة مع وضع افتراضى تم تصميمة بشكل اساسى لانظمة الملفات من نوع NTFS و ستكون الاداة قادرة على استعادة الملفات من الاقراص التالفة بعد تهيئتها و كذلك السماح للمستخدمين باستعادة انواع محددة من انظمة الملفات من نوع FAT , exFAT , ReFS و سيستغرق استعادة هذه الملفات وقت اطول.
وتأمل الشركة ان تكون هذه الاداة مفيدة لاي شخص حذف ملفات مهمة بشكل خاطئ و يريد استعادتها ,
و الجدير بالذكر ان شركة ميكروسوفت توفر ميزة الاصدارات السابقة Previous Versions فى نظام التشغيل ويندوز 10 و هى ميزة تسمح للمستخدمين استعادة الملفات المحذوفة و لكن للاستفادة من هذه الميزة يجب تفعيلها باستخدام اداة سجل الملفات File History حيث انها تكون معطلة بصورة افتراضية.
google-playkhamsatmostaqltradent